الاعداد السابقة للصحيفة
السبت11 مايو

طالبات أضم يطلقن “هاشتاق ” يطالبن بفتح التخصصات‎

منذ 9 سنة
20
14529
طالبات أضم يطلقن “هاشتاق ” يطالبن بفتح التخصصات‎
عطية المالكي

استبشر أهالي محافظة اضم بافتتاح الكلية الجامعية للبنات ولم تكتمل الفرحة لعدم اكتمال المشروع و قلة التخصصات العلمية برغم كثرة اعداد الخريجات من الثانوية لمحافظة اضم ومراكزها والمحافظات المجاورة وعدم وجود مرافق( كالمقصف والمكتبة والمصلى ) وسوء نظافة المبنى وانقطاع المياه باستمرار وعدم وجود حارسات أمن وعاملات نظافة وكذلك لا يوجد سور على المبنى مما يهدد سلامة الطالبات في الكلية .

مع كل هذا اضطر الطالبات لقطع مسافة 300 كم كل يوم ذهاباً واياباً من محافظة أضم الى “الكلية الجامعية بالليث ” لأجل افتقادهن التخصصات التالية:

( انجليزي وعلوم صحية وخدمة اجتماعية وكيمياء وفيزياء ودراسات وتربية أسرية ) حيث تشهد الطرق التي تربط بين اضم والليث حوادث سير مؤسفة يذهب ضحيتها في الغالب طالبات اجبرتهن الظروف للسير على “طريق الموت” ولم يجدن لهذه المعاناة حلول ولا آذانا صاغية .

نريد إجابة شافية من المسؤولين ؟

واشار الاستاذ معيلي المالكي ان الكلية الجامعية بأضم تعاني من نقص في كثير من التخصصات وان الحاجة ملحة إلى هذه الأقسام لتحقيق تطلعات الطالبات وتلبية رغباتهن لما يناسب ميولهم العلمية وقد تخلى العديد من فتيات محافظة أضم ومراكزها عن حلم اكمال دراستهن بعد انهاء الثانوية العامة تنفيذا لرغبة اولياء امورهن الذين يخشون على مصير بناتهم من حوادث السير المتكررة والممتدة على طول الطريق الرابط محافظتي أضم والليث .

و تداول مغردون بموقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق يحمل عنوان # نطالب _بفتح _التخصصات_كلية_أضم وعلق أحد المغردون ( مبنى شامخ وقاعات واسعة يضم بين جنباته لا يزيد اربع تخصصات ليس هذا ما نأمله يا معالي الوزير ) وغردت احدى الطالبات (الى متى هدم الارواح والخوف وقطع المسافات والكلية أمام بيوتنا ولا نجد تخصصاتنا ) وقد وجد الهاشتاق تفاعلاً كبير من قبل اولياء الامور والطالبات وأهالي محافظة اضم ومراكزها مطالبين وزير التعليم “بالحلول العاجلة ”

وناشد أهالي محافظة أضم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ووزير التعليم عزام الدخيل بتحقيق أمنياتهم بافتتاح جميع التخصصات لطالبات الكلية الجامعية بأضم .

التعليقات

س
سمر عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

اللي بأضم ماعندهم مكتبه او مصلى او مقصف .. و هي من الضروريات .. و ما شاء الله في جامعتنا بالليث الكيفيتيريا حدث و لا حرج .. المفروض تدخل تشم ريحة اكل لكن تدخلها تحس بالقرف .. من جد وسخه .. و مو نظيفه ابد .. اما المصلى ما نصلي بالوقت اللي يأذن فيه لانه في محاضرة و لو ما في محاضرة نبدأ بالجولة بالجامعه كلها عشان نلقى مكان نصلي فيه .. و المكتبه كثر الله خيرهم فتحوها من اول و رجعو قفلوها السنه اللي فاتت .. و مو رافع ضغطي الا انهم فاتحين محل ورد .. وش نبي فيه .. يعني لو احتجت كتاب او اي شي من المكتبه ما القى اابدا .. و محل الورد مفتوح من اول ما دخلت للجامعه للحين و انا قربت اتخرج ..

س
سمر عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

من جد نروح للكلية الجامعية بالليث لانه اضم مافيها تخصصاتنا .. و طريق تعب و كل فترة نشوف حوادث للباصات .. و نتأخر على البيت .. انا اوصل قبل المغرب بشوي .. و احيانا لما يتعطل الباص اوصل قبل العشاء ..
كله كوم و معاملة حارسات الامن بالليث كوم ثاني .. مافي ذمة و ضمير ابدا .. الجوالات ممنوعه و هذا قرار صائب عشان اعراض البنات بس انه قريبتها او احد معارف حارسات الامن تدخلها عادي ..قسم بالله شفتها .. و كمان تمسك طالبه لانه لبست تنورة لونها ممنوع و حرمتعا من المحاضرة و تدخل قريبتها الليي لابسة قصير .

ا
امل الطيار عدد التعليقات : 12002 منذ 9 سنة

الله يسامحك بس ع الغاء التعليم الموازي ….هذي اكبر غلطة اتخذتها …وش ذنب اللي درس كم سنه ووقف النظام فجاءه عليه ليه مااستثنيتوا اللي دخل ودرس

.
.انا من ضحايا القرار الفاشل وانا حاصله ع معدل تراكمي 4.98……لكن لولا الله ثم الواسطه كان للحين ناشبه من عرض من نشب بالقرار …..لله الحمد من قبل ومن بعد ….والشكر الجزيل لدكتور اسماعيل البشري اللي منحني استثناء خاص وحولني ع النظام الحكومي
.
.واتمنى الفرج العاجل لكل طالب موازي انظلم بهالقرار

ح
حسن الحساني عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

جزاك الله كل خير اخ عطيه واسئل الله ان يجعلها في موازين حسناتك
نعم بالفعل لقد كان هناك استبشار كبير بافتتاح كليه محافظه اضم ولاكن للأسف لم تكتمل الفرحه لذوي الطالبات بعدم فتح تخصصات تلأئم امكانيات الدارسات ولهذا مازالت المعاناه مستمره واتمنا ان يبدأ العام الدراسي الجديد وهي كليه مكتمله التخصصات بأذن الله وكلنا ثقه بأن ولاه امرنا لن يرضيهم هذا الوضع الماساوي
لدي تعليق بسيط على كلام الاخ العمري
اعتقد والله اعلم انك لم تزور محافظه اضم من ١٥ سنه مضت والا لما قلت ذلك الكلام
عدد الدارسات من محافظه اضم بالكليه الجامعيه بالليث يتجاوز ٥٠٪ من عدد طالبات الكليه فأن لم تكن تعلم بهذه المعلومه فانا الان اخبرك بها
شكراً جزيلاً للجميع

أ
أمل الحربي عدد التعليقات : 397 منذ 9 سنة

الوزير هذا وين يلقي وجهه بلش

م
معيلي المالكي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

@AbuyznAlmalki: يبلغ عدد سكان #محافظة_أضم
74730 نسمة موزعين على اربع مراكز #الجائزة و #ربوع_العين #حقال #المرقبان في 175 قرية.

ا
البندري عدد التعليقات : 76 منذ 9 سنة

العمري أنت أكبر حاسد لكن مع نفسك

ا
الحياة حلوة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

اما ما فية سكان كثروا منها
اصلا كلية الليث قايمة على بنات اضم يعني مو من مصلحة الليث تنفتح كلية اضم لانة ثلاث ارباع الكلية بنات اضم وضواحيها
بس اللي يقول الكلام هذا انة مافية سكان اذا انفتحت في اضم ماتخدمة فقام يألف عشان يوقفها
فاللي تتفلسف قل خيرا او اصمت

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

اخووي العمري يمسيك بالخير ….هناك عدة مناطق متناسبه معا اضم ولا في ذيك المسافه التي تفصل الجائزه عن اضم” عندك محافظة الحجرره والقراء التابعه لها ايضا الشعراء والقراء التابعه لها والجائزه والقراء التابعه لها والرميضه والقراء التابعه لها هنا في هذي المناطق اعدااد ليست ببسيطه واين يذهبون للمخواه التي تعرف بطريقها الخطير او الليث والتي تعرف ببعدها عن المناطق هذي ….فحكاية مافي عدد هذا كلام ليس بصحيح فتمنى التعاون من كل اهلي المنطقه لكي تنتهي معانات هولاء البنات …..

خ
خجل سنفوره عدد التعليقات : 2535 منذ 9 سنة

التخصصات حقت كم خاااااااااااااااايسه

ا
العمري حقال عدد التعليقات : 299 منذ 9 سنة

الافضل يتم نقلها لمركز الجائزه

ا
العمري سابق الريح عدد التعليقات : 299 منذ 9 سنة

ارى ان التخصصات الموجوده كافيه في هذه الفتره لان الكليه الجامعيه ماكملت سنه كامله الى الان وكثير على اضم لانها محافظه صغيره ولا يوجد بها سكان كثير وبلاشي تزييف ومن رائيي الشخصيه اطالب وزير التربيه والتعليم بنقل تلك الكليه بالضم الى الجائزه لتخدم محافظات الباحه وقراها ويكون افضل لبيئه الدراسه والاستقرار العلمي في الجائزه

س
سامى عدد التعليقات : 454 منذ 9 سنة

الله يوفقكن وان شاء الله يسمعونكن ويفتحون اقسام تسركن

ا
البندري عدد التعليقات : 76 منذ 9 سنة

والله يا وزير التعليم أنا في حاجه افتتاح هذه التخصصات لطلب من الطالبات لها أتمنى انك تسمع نداء بناتك الطالبات راحوا في الحوادث
يارب أنت تسمع نداء فحقق لنا أمنياتنا

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

يشكر من كان على راس الخبر الاخ عطيه وكتب الله اجررك وياليت الاعلام يخدم المواطن بطرريقه هذي ….طالبات اضم مشهود لهن التعب ومسكت الخطووط الطويله والمعاناه على مداار سنين مديده …فاتمنى يصل الطلب هذا الى معالي وزير التعليم وتلبية الطلب لايخدم اهل منطقة اضم فقط بل عدة مناطق عديده رااح تدرس في كلية اضم والكل متررقب لتلبية الطلب في القريب العاجل باذن الله ….ولا ننسى نترحم على من توفى في هذي الخطوط

ع
علي العصماني عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الشكر موصول لكم اخي عطية على نقل معاناة بنات اضم وضواحيها لعدم وجود تخصصات تستوعب هذه الاعداد وتحقق رغبات الطالبات واتمنى من مسؤولي وزارة التعليم النظر لهؤلاء الطالبات بعين العطف والشفقة لما عانوه من سنوات مضت وهن بين اضم والليث ذهابا وايابا بافتتاح مزيد من التخصصات الدراسية التي تلبي طموحهم ورغباتهم .

ا
الجابري عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

اتمنى سرعة الاستجابة لأستغاثة طالبات محافظة أضم والقرى المجاورة لها وشكرا لجميع المتعاونيين والمجتهدين لإيصال صوت اهالي المحافظه

ر
رااايق عدد التعليقات : 12703 منذ 9 سنة

عدم وجود مرافق( كالمقصف والمكتبة والمصلى ) وسوء نظافة المبنى وانقطاع المياه باستمرار وعدم وجود حارسات أمن وعاملات نظافة وكذلك لا يوجد سور على المبنى مما يهدد سلامة الطالبات في الكلية .!!!!!!!!!!!!!
.
هذي كليه ولا سوق خضروات ولا حوش ………… !!
.
( انجليزي وعلوم صحية وخدمة اجتماعية وكيمياء وفيزياء ودراسات وتربية أسرية )
.
أذا كل هذي المواد والتخصصات مو موجوده !!!
.
أجل ليه فاتحين هذا الحوش .. قصدي الكليه !! ههههههه

لاحول ولا قوة إلا بالله ,,

م
معيلي المالكي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

شكرًا استاذ عطية المالكي نقلت معاناة أهالي محافظة أضم والحجرة والمراكز التابعة لها ومعانات الطالبات خاصة فكم روح ازهقت وكم حلم توقف والسبب عدم وجود تخصصات بكلية أضم .
وكلنا أمل ان تصل هذه الاستغاثة لولاة الامر لحل هذه المشكلة والتي من المؤسف بأنها لم تجد اذان صاغية لدى مسؤولي وزارة التعليم .
اسال الله ان يوفقك في الدارين
ونشكر صحيفة صدى لتعاونها

اترك تعليقاً